العودة   منتديات المهدي > ~ المنتديات الفرعية ~ > منتدى آفاق طبية
التسجيل الصفحة الرئيسية اجعل جميع المنتديات مقروءة

         :: تمعنوا في خريطة تلك الأرض بالجهة اليسار ، ماذا تشبه ؟ (آخر رد :مضر الحمراء)       :: من هنا تقف على كل ما كتب في الزلازل التي هي علامة على تحقق بعث المهدي (4) (آخر رد :نجم الجنوب)       :: تصديقات الرب القوي لما قاله اتباع دعوة الحق والمهدي (2) (آخر رد :مـحـب المهـديـة)       :: القمح من تحت اللعنات .. (آخر رد :مضر الحمراء)       :: كل مخلوقات الله غاضبة من فساد العالم . (آخر رد :مضر الحمراء)       :: موقع الكتروني رسمي للفتاوى في بلاد الطراطير (آخر رد :مضر الحمراء)       :: البترول النعمة حين ينقلب نقمة على أهله . (آخر رد :مضر الحمراء)       :: غضب الله تعالى بالحرائق في كل مكان (4) (آخر رد :مضر الحمراء)       :: سلمان العودة وآخر انكشافاته . . (آخر رد :مـحـب المهـديـة)       :: أنظر من هنا الشرك الأكبر في بلاد آل طرطور (آخر رد :مـحـب المهـديـة)       :: توقعات بأمطار «فيضانية» على عسير وجازان (آخر رد :المتواضع)       :: جدال الخوف من الاسلام و " مسجد جراوند زيرو " (آخر رد :مضر الحمراء)       :: هل على الأنهار حمى يا رب ، هل على الأنهار غضبك.. (آخر رد :المتواضع)       :: العذاب بالمطر نبوءة الله تعالى العالمية ... (2) (آخر رد :مضر الحمراء)       :: تعذيب الله تعالى العالم برياحه المرسلات (3) (آخر رد :مضر الحمراء)      

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 29-07-08, 03:06 مساء
عبد الرحمن عبد الرحمن غير متواجد حالياً
مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 2,417
عصائر الفواكه المحلاة تؤدي ايضا للبول السكري


شيكاجو (رويترز) 29/7/2008 :- قال باحثون ان عصائر الفواكه المحلاة يجري تسويقها في الغالب على انها بديل صحي عن المشروبات الخفيفة لغير المتابعين لنظام حمية غذائية ولكنها متساوية في درجة احتمالات التسبب في زيادة الوزن ومخاطر الاصابة بمرض البول السكري.

وقالت جولي بالمر وزملاؤها بجامعة بوسطن في تقرير نشر بدورية ارشيف الطب الباطني Archives of Internal Medicine"انه يتعين تعريف الناس بأن هذه المشروبات ليست بديلا صحيا عن المشروبات الخفيفة غير الكحولية بالنظر لمخاطرها في الاصابة بالنوع الثاني من البول السكري."

ويرتبط بشدة النوع الثاني من البول السكري -وهو الاكثر شيوعا- بالبدانة وانتشر على نحو كبير بمختلف انحاء العالم.

وجمعت نتائج البحث من مسح لقرابة 44 الف سيدة سوداء بالولايات المتحدة بعد مراقبتهن من 1995 وحتى عام 2005.

وقال فريق البحث ان اللائي قلن انهن شربن كوبين او اكثر يوميا من المشروبات الخفيفة التي لا تزيد الوزن سجلوا 24 في المئة زيادة في مخاطر الاصابة بالنوع الثانى من السكري عن غيرهم المدرجين بالدراسة الذين شربوا اقل من مشروب واحد خفيف في الشهر.

وقال الباحثون ان المشروبات الخفيفة (غير الكحولية) واهمهما عصير الجريب فروت وعصير البرتقال لا ترتبط بمخاطر عالية للاصابة بالسكري.

وقال الباحثون ان المشروبات الخفيفة وعصائر الفواكه المحلاة تستهلك في الغالب بين الوجبات او قبل تناول وجبات خفيفة.

وذكر التقرير ان دراسة سابقة شملت الالاف من السيدات البيض ربطت ايضا بين البول السكري وبين كل من المشروبات الخفيفة والعصائر المحلاة.

﴿ وَلَئِنْ أَرْسَلْنَا رِيحاً فَرَأَوْهُ مُصْفَرّاً لَّظَلُّوا مِن بَعْدِهِ يَكْفُرُونَ.
فَإِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ.
وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا
فَهُم مُّسْلِمُونَ

﴿ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ.إِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى ولا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ.وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ.وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الأرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ
﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُم بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ . سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ.أَلا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَاء رَبِّهِمْ أَلا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُّحِيطٌ
﴿ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذاً أَبَداً
لمشاهدة المزيد من هذه العواصف الصفراء راجع هنا:
http://almahdie.biz/vb/showthread.php?t=5543
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن 01:52 صباحاً . الزمن بتوقيت جزيرة العرب .


Powered by vBulletin Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.